languageFrançais

مسيرة في صفاقس دعما لغزة

نظّم الاتّحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024، مسيرة سلمية داعمة لصمود الشعب الفلسطيني وقطاع غزة تحت شعار "أيام الوفاء لطوفان الأقصى طريق تحرير كلّ فلسطين"، بمناسبة الذكرى الأولى لاندلاع طوفان الأقصى.

وانطلقت المسيرة من أمام دار الاتّحاد الجهوي في اتّجاه شارع الهادي شاكر بباب بحر، ثم واصلت طريقها بشارع علي البلهوان فشارع الجيش وشارع الحبيب بورقيبة مع توقّف أمام دار فرنسا وعودة إلى الاتحاد المحلي. ورفع المشاركون في المسيرة أعلام تونس وفلسطين ولبنان وعلم اتّحاد الشغل مع رفع صور للشهيدين اسماعيل هنية وحسن نصر الله، إلى جانب رفع عديد الشعارات المشيدة بصمود قطاع غزة وفلسطين في وجه آلة القتل والتدمير الصهيوني واعتبار أنّ الكفاح المسلح هو الطريق الى تحرير كل فلسطين. وأشاد المشاركون في المسيرة بمحور المقاومة وبوحدة ساحات النضال والعزة وتم خلال المسيرة حرق علم كيان الاحتلال.

وفي تصريح لموزاييك، قال محمد عباس الكاتب العام المساعد للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس إنّ هذه المسيرة تأتي دعما لصمود المقاومة الفلسطينية الباسلة وإسنادا لمحور المقاومة والوفاء للشهداء في غزة والضفة وفي جنوب لبنان. واعتبر أنّ هذه المسيرة هي أبسط ما يمكن تقديمه للمقاومة في إطار وحدة الساحات النضالية محييا عمليات الإسناد للمقاومة الفلسطينية من لبنان واليمن والعراق.

وعلى صعيد آخر، طالب محمد عباس بدعم القوافل الطبية وإيصال الأدوية إلى قطاع غزة وإلى مزيد مقاطعة بضائع الدول الداعمة للعدوان.

وكان الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، نظّم أمس السبت بدار الإتحاد معرض صور وثائقي وأعلام ولافتات الى جانب تنشيط غنائي.

فتحي بوجناح

* صورة من الأرشيف